لجنة خدمة المجتمع

يترأس وكيل الكلية للتطوير والجودة هذه اللجنة ، وإذا تعذر ذلك فيكون أحد أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم ، رئيسا لها ، لديه الخبرة الكافية بكل ما يتعلق بخدمة المجتمع ، وتكون مهام هذه اللجنة تنسيق العمل بين جميع العاملين في مجال خدمة المجتمع ، من خلال مراعاة ما يلي:

8.1.حصر احتياجات المجتمع ، والبيئة الخارجية ، من تدريب وشراكة وتعاون تعليمي وبحثي يمكن تقديمها من خلال جميع أقسام الكلية.

8.2.تقديم الاستشارات العلمية والفنية والتدريبية للجهات التي ترغب في الحصول عليها في إطار الشراكة المجتمعية.

8.3.تنظيم الفعاليات التي تهتم في التعريف بالكلية ومخرجات العملية التعليمية والبحثية . والتدريبية ، مثل : يوم المهنة ، واليوم المفتوح ، ورابطة المتخرجين ؛ لتعزيز أواصر التعاون وتطوير العلاقات ، مع مؤسسات وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال ، بما يخدم تحقيق الأهداف المشتركة وعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للوطن.

8.4.التشجيع على المشاركة في الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع ، من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين في الكلية .

8.5.دراسة كل ما يتم إحالته من عميد الكلية إلى اللجنة ، والرفع بالمقترحات المناسبة أو اتخاذ القرارات المناسبة في حدود الصلاحيات الممنوحة أو المفوضة من صاحب الصلاحية بشكل مكتوب.

مؤشرات الأداء:

1. عدد الاحتياجات المجتمعية في البيئة الخارجية التي يمكن تقديمها من أقسام الكلية.

2. عدد الاستشارات العلمية والفنية والتدريبية التي قدمتها الكلية للمجتمع.

3. عدد أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في تقديم الخدمات المجتمعية ، ونسبتهم من إجمالي أعضاء هيئة التدريس في الكلية سنويا.

4. عدد الفعاليات التي أقامتها الكلية سنويا مع الجهات الخارجية في المجتمع.

5. عدد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الكلية ، الذين شاركوا بأعمال تطوعية تخدم المجتمع سنويا.

6. نسبة رضا الجهات المستفيدة من اللجنة.