الرؤية والرسالة والأهداف (ي الدرجة الجامعية الأولى)

رسالة الجامعة

توفيرُ بيئة أكاديمية تساعد على التدريس والتعلم والبحث العلمي والمساهمة الاجتماعية من خلال الاستخدام الأمثل لمواردنا.

رسالة الكلية

تلتزم كلية اللغات والترجمة بتوفير تعليم عالي الجودة في مجالات اللغات والترجمة، وإجراء بحوث ذات صلة ومبتكرة تفي بالمطالب العالمية والمحلية الراهنة، وتقديم خدمة مجتمعية في الميادين المعنية.

رؤية البرنامج باللغة الإنجليزية

يطمح برنامج البكالوريوس في الآداب في اللغة الإنجليزية إلى التفرّد بالتميز بين البرامج الإنجليزية الأخرى على المستويين الوطني والإقليمي، وإلى التميز في تقديم تعليم عالي الجودة، والبحث، والخدمات المجتمعية.

المنح الدراسية المقدّمة من برنامج اللغة الإنجليزية

تطوير الكفاءات الأكاديمية والمهنية لدى الطلاب في اللغة الإنجليزية، مما يمكن الطلاب من تحسين مهاراتهم البحثية والبراعة الأكاديمية في الكتابة. إذ يكمن هدفنا النهائي في المساهمة الفعالة في خدمة مجتمعنا في مجالات الدراسات والترجمة باللغة الإنجليزية.

أهداف البرنامج

هدف البرنامج 1: تحقيق مستويات أعلى من البراعة في جميع مهارات اللغة الإنجليزية، وتطوير مهارات اللغة باستخدام النظرية وتوسيع نطاق المعرفة والمهارات من خلال الاستخدام العملي للغة (الكتابة والتحدث).
الهدف البرنامجي ١.١: تزويد طلابنا بالمعرفة والمهارات اللازمة للترجمة، والتذوق الأدبي، واللغويات، وتحليل اللغويات التطبيقية.
هدف البرنامج ١.٢: تشجيع الطلاب على استخدام التكنولوجيا الحديثة التي يمكن أن تعزز تعليمهم باللغة الإنجليزية.
هدف البرنامج 2: التفكير الناقد والاستقصاء: تقديم مهارات البحث الأكاديمية الأساسية وتطوير مهارات التفكير الناقد للاستقصاء الأكاديمي وحل المسائل على مستوى أعلى.
هدف البرنامج ٢.١: تمكين الطلاب من تحليل البحث الأكاديمي وتفسيره.
الهدف من البرنامج ٢.٢: تعزيز استقلالية الطلاب وإبداعهم في التعلم.
هدف البرنامج 3: توفير تدريب لغوي إنجليزي ممتاز لمساعدة الطلاب على اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق أهدافهم وضمان أن يمتلك الخريجون المهارات والقدرات اللغوية المطلوبة لتحقيق المساعي الأكاديمية والمهنية في سوق العمل الحالي والمتوقع.
الهدف البرنامجي ٣.١: إعداد مستخدمين أكفاء ومحترفين للغة الإنجليزية.
الهدف من البرنامج ٣.٢: إعداد خريجين مؤهلين تأهيلاً جيداً يمكنهم من تلبية احتياجات المجتمع بشكل فاعل لاختصاصي اللغة الانكليزية والممارسين والمترجمين والمدرسين والباحثين.

 


آخر تحديث في 1 تشرين الثاني، 2019

في حال وجود أسئلة، تعليقات، أو استفسارات، الرجاء التواصل مع د. فادي الخصاونة، منسق البرنامج.